Skip Navigation LinksSGS > الرئيسية > الأخبار > أخبار الهيئة > هيئة المساحة الجيولوجيةالسعودية تشارك بملتقى الآثار الاول بالرياض

هيئة المساحة الجيولوجيةالسعودية تشارك بملتقى الآثار الاول بالرياض

08/11/2017

شاركت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية بملتقى آثار المملكة العربية السعودية الاول والذي تنظمه هيئة السياحة والاثار في المتحف الوطني بالرياض بمعرض يعكس أهم أعمالها ومهامها الفنية وإنجازاتها، بالإضافة الى آخر اكتشافاتها التي عثر عليها في صحراء النفود.



وأوضح رئيس الهيئة الدكتور. زهير بن عبدالحفيظ نواب، أن فعاليات المعرض سيستمر خمسين يوماً تشتمل على معرض متخصص، يشارك فيه قسم الاحافير والكهوف وكذلك المعالم الجيولوجية مؤكداً أن المعرض سيسلط الضوء على آخر الاكتشافات التي تم الوصول اليها من أحافير وثدييات برية يصل عمرها ما بين 600 ألف ومليون عام مضت وستعرض أجزاء عديدة منها في المعرض. بالإضافة الى تصميم مجسم ضخم يحاكي أحد الكهوف الموجودة في مملكتنا، حيث يمكن للزائرين الدخول فيه ومشاهدة ما بداخل الكهوف على الطبيعة وكذلك نماذج لاهم المعالم الجيولوجية الموجود في الصحاري بأشكالها الطبيعية، واشار معاليه الى وجود محاضرات علمية واوراق عمل يقدمها مختصين من الهيئة يوم الخميس بقاعه ومكتبة الملك عبد العزيز بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي.