Skip Navigation LinksSGS > الرئيسية > الأخبار > أخبار الهيئة > المؤتمر الجيولوجي الدولي الثاني عشر تحت شعار (خيراتنا من أرضنا)

المؤتمر الجيولوجي الدولي الثاني عشر تحت شعار (خيراتنا من أرضنا)

05/11/2017

 


 تحت رعاية معالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية
 
المؤتمر الجيولوجي الدولي الثاني عشر تحت شعار (خيراتنا من أرضنا)

(Natural Resources Wealth of Our Land)



 

تحت رعاية معالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية م. خالد الفالح خلال الفترة من 4 فبراير الى 7 فبراير 2018م، بفندق هيلتون جدة.

تدعو هيئة المساحة الجيولوجية السعودية والجمعية السعودية لعلوم الأرض علماء الجيولوجيا والخبراء من الدول العربية والاجنبية للتسجيل إلكترونيا بفعاليات المؤتمر الجيولوجي الدولي الثاني عشر من خلال صفحتها الالكترونية عبر الرابط التالي: http://igc12.sgs.org.sa

وأكد معالي رئيس هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، رئيس اللجنة العليا للمؤتمر د. زهير بن عبد الحفيظ نواب أن المؤتمر أحد أهم التجمعات العلمية في علوم الارض على المستوى الدولي، حيثُ يُعد محطة تواصل لكافة الخبراء الجيولوجيين، إذ يستقطب عدداً من المتحدثين الدوليين في مجال علم الجيولوجيا.

وبين معاليه بأن المؤتمر سيشهد تنفيذ العديد من المحاضرات الخاصة من قبل نخبة من المتحدثين الرئيسيين المدعوين، كما انه سيعرض أحدث التطورات، والأفكار، والتقنيات، في علوم الارض في جميع تخصصاتها.

وأوضح معاليه بأن الهدف الرئيسي من هذا المؤتمر الذي تنظمه الهيئة والجمعية السعودية لعلوم الأرض هو تعزيز سبل المعرفة، والتعاون في جميع مجالات الجيولوجيا بكافة أنحاء المنطقة العربية لإيجاد روابط علمية قوية لجميع الأوساط ذات العلاقة بالجيولوجيا ومنها الاكاديمية، الصناعية، السياسية، البيئية، الجغرافية، والأثرية. بالإضافة الى تسهيل البحوث في المجالات الناشئة، وكذلك تعزيز التنمية المستدامة على المدى الطويل في الدول العربية.