​​ 

تقوم هيئة المساحة الجيولوجية السعودية بالعمل على متابعة تنظيم إدارة مواردها البشرية لاستيعاب الكوادر البشرية بمختلف تخصصاتها الفنية والإدارية بما يحقق أهدافها ويلبي متطلبات الأعمال والمهام المناطة بها، وللاستفادة القصوى من كوادرها في تقديم خدماتها وكفاءتها العلمية والعملية، كما تواصل الهيئة تقديم التدريب التخصصي لهذه الكوادر وتأهيلها في المجالات التخصصية المختلفة. ويشمل عملها كذلك تنظيم عملية الإحالة للتقاعد ومتابعة سد النقص في الكوادر البشرية المطلوبة والعمل بصورة منصفة لحفظ حقوق كافة العاملين في الهيئة.
 
 
 
أهداف الهيئة في مجال إدارة مواردها البشرية:

• المساهمة في تحقيق أهداف الهيئة.
• توظيف الأفراد ذوي الكفاءات العلمية والمهارات العالية.
• زيادة الرضا الوظيفي، وتحقيق الذات عند موظفي الهيئة إلى أعلى قدر ممكن.
• إيصال سياسات الهيئة إلى جميع الموظفين.
• المساهمة في المحافظة على السياسات السلوكية وأخلاقيات العمل.والمهنة.
• إدارة وضبط عمليات التغيير لتعود بالنفع على الموظف والهيئة.
• تحقيق معادلة الأداء الجيد في حدود القدرة والرغبة.
• المحافظة على حقوق العاملين.
 
 
الآليات المتبعة في تنظيم إدارة الموارد البشرية:
• التخطيط الوظيفي.
• التحليل الوظيفي.
• التوصيف الوظيفي.
• الاختيار والتعيين.
• تقييم الأداء.
• الأجور والتعويض والمكافآت.
• تطوير وتنمية الموارد البشرية.
• تحفيز الموظفين.
• وضع الصلاحيات والمسئوليات.
• وضع وتحديث الهياكل واللوائح التنظيمية.
• وضع وتحديث سلالم الأجور والرواتب.